أخر الاخبار

درس تعلم الوضعيات - positions - رضا العاسفي





درس تعلم الوضعيات - positions - رضا العاسفي



     قد ينبغي القول بان اللجوء الى تعلم اللغات اصبح من الضروري في حياتنا، وبالاخص اللغة الانجليزية كما اشير الى ذلك دائما، لان هذه اللغة صراحة اصبحت تغزو العالم باكمل بل ان لم ابالغ في ذلك ليست هناك دولة في العالم لا تتكلم الانجليزية كلغة ثانية، ولهذا اشير دائما الى الاشياء والكلمات والجمل العامية التي تتداول بشكل تلقائي في المحادثات اليومية. 
   هناك العديد من الناس يريد تعلم اللغة الانجليزية والتحدث بها بشكل تلقائي بل احيانا يحس الشخص بالخجل عندما تكن له علاقة مع الاجانب ولا يستطيع التواصل معهم بشكل عادي، نظرا لكونه لا يتقن الخاصيتين او واحدة منهما:
🅰️ الانصات : هنا تجد البعض ليست له القدرة على الانصات لمدة اطول اذ يجب ان يحلل المفردات اولا في دماغه وترجمتها الى اللغة التي يتقن اولا  حينها يمكنه الفهم والانصات. 
🅱️ الرد : ما طرأ على الانصات يمكننا تصنيفه ضمن خاصية الرد او التكلم ان صح التعبير، اذ تجده يترجم ما يود قوله الى اللغة التي يتكلمها ثم يدبر مفردات اخرى حتى يتمكن من القائها. 
  اذن يمكننا ان نستخلص من الخاصيتين A و B ان عملية الترجمة الحرفية لا تجدي نفعا، بل تستغرق من الشخص بعض الوقت اذ عندما يبدأ بالانصات والترجمة هنا يفوته العديد من الكلام ولن يفهم المعنى بالشكل الجيد. 
كذلك عندما يريد التكلم او الدر التلقائي سيستغرق منه بعض الوقت وبالتالي لن تكون هناك مواصلة جيدة. 
   اما بخصوص موضوع درسنا هذا فاننا تطرقنا من خلاله الى بعض الاشياء التي يجب معرفتها ايضا ويدخل ذلك ضمن العبارات الشائعة اي اننا قمنا بشرح المواضع التي يمكن ان يسالك عنا شخص اخر مثلا عند وضعنا لمفتاح فوق الطاولة وسالنا شخص هل رايناه وكان هو يبحث عنه وانت تريد ان تريه اليه فيمكنك القول ان المفتاح فوق الطاولة مثلا. 
  وكاشارة لا ينبغي ان نطرجم الى لغة اخرى مثلا الى العربية، بل يجب فهم ذلك باللغة التي نود تعلمها، حتى لا نطيل في الكلام اترككم مع الفيديو الذي يوضح لكم المواقع او الاماكن او المواضع فقط بالمحادثة. 







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-