أخر الاخبار

الرياضة في الحياة - اسبابا تجعلك تمارس الرياضة رغما عنك تعرف عليها الان

 

الرياضة في الحياة - اسبابا تجعلك تمارس الرياضة رغما عنك تعرف عليها الان


العقل السليم في الجسم السليم


  "صدق من قال العقل  السليم في الجسم السليم" 

بلا شك فإن ممارسة الرياضة من الامور التي ينبغي على كل فرد الالتزام بها ولو مرتين في الاسبوع، لان الرياضة تقيك من العديد من الامراض : الكوليستيرول - السمنة - الاكتئاب - السكري ...

 اللياقة البدنية "ممارسة الرياضة" تساهم في الحفاظ بشكل كبير على معدل الضغط الدموي وايضا تنشيط الدورة الدموية وحرق السموم  و الدهنيات الزائدة في الجسم ...

فمن بين اسباب الخمول وعدم الشعور باللياقة البدنية او الشعور بالرغبة  في النوم والشعور بالعياء هو عدم مزاولة الرياضة او وضع برنامج رياضي اسبوعي، فهي ايضا تساهم بشكل كبير في تنظيم وقتك بدل مضيعته فقط في لا شيء.

فصراحة عندما تريد بدأ هذا النشاط الرياضي فانك تشعر بالكسل والعجز عن مزاولة الجري مثلا. لكن للقضاء على ذلك يجب "التوكل على الله" ثم العزم على مزاولة الانشطة الرياضية رغم انه في اليوم الاول ستحس بعياء شديد بعد مزاولة الجري او المشي الطويل او انواع الرياضة التي قمت بمزاولتها.



لكن في المرة الثانية سيبدأ الجسم بالتعود تدريجيا على تحمل العياء واتعاب النشاط المزاول. وبالتالي ستتغير طبيعة العادات التي كنت قد آلفتها من قبل، ومن اجل عمل جيد يجب وضع برنامجا يوميا او اسبوعيا تقوم من خلاله بتنظيم الوقت المناسب لمزاولة الرياضة بشكل صحيح وسليم وايضا من اجل اعطاء مردود وحصاد وافر يجب الاعتناء بالنظام الغذائي المناسب، كأكل الخضر والفواكه والاشياء التي سيستفيذ منها الجسم، ايضا يجب تجنب او الابتعاد اذا امكن ذلك عن المشروبات الغازية التي لا تضيف اليك اي قيمة غذائية ايضا تجنب اكل المعلبات والمخمرات، ويستحسن ايضا تجنب الخمر والابتعاد عن التدخين الذي يضر بصحتك.

كان موضوعنا اليوم حول الرياضة وأهميتها في حياتنا اليومية ويستحسن كما انوه دائما الى تعويد اطفالنا على ممارسة الرياضة منذ الصغر حتى يعشقونها ويحافظون على نشاطهم وايضا صحتهم، ولو بشراء دراجة عادية ينتقلون ويمارسون الرياضة عليها.


المرجو اخبارنا هل اعجبكم الموضوع؟ وهل انتم راضين عنه؟ وشكرا.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-