أخر الاخبار

برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر

 

برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر 


مسجل الشاشة


 اذا كنت تبحت عن برامج تصوير شاشة سطح المكتب الخاصة بالابتوب والكمبيوتر، فسنقدم لك برنامج مميز جدا يحتوي على نسختين احداهما مدفوعة والاخرى مجانية كما انه يقوم بتصوير الشاشة بدقة احترافية جدا ويتميز بعدة خصائص سنتعرف عليها في هذا المقال ان شاء الله.


مالهذف من البرنامج


اذا كنت من صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي مثل ما يفعل اصحاب القنوات "youtubers" فانت بحاجة لبرامج تصوير شاشة الكمبيوتر " Computer"  والابتوب "Laptop" ، وخاصة اذا كنت تشرح بعض الدروس التعليمية ولكن غالبا ما تواجه مشكل في كيفية شرح ذلك؛ ناهيك عن المبتدئين في هذا المجال او للذين لا يتوفرون على اجهزة ذات جودة عالية، فكلنا نعرف ان هناك برنامج احترافي مشهور جدا يقوم بهذه المهمة هو كمتازيا ستوديو  Camtasia Studio" لكن هذا البرنامج يحتاج لجهاز جيد حتى تقوم بالعمل فيه بشكل مريح.
وهناك برامج اخرى متعددة لكن لا تتوفر على جودة عالية في تصوير شاشة الجهاز او عند جلب الصوت بحيث تكون هناك تشوشات ودبدبات تؤثر على جودة الصوت، اذن فبديل  camtasia studio يحتوي على مميزات رائعة وكثيرة ويقوم بتصوير شاشة الكمبيوتر بدقة وجودة عالية. 


نبدة عن البرنامج



يتيح لك هذا البرنامج عدة ميزات ولعل ابرزها طريقة تصوير الشاشة وحسب الجودة التي ترغب بها؛ بل فهو يمكنك ايضا من تصوير الزاوية التي تريد اظهارها في الفيديو وحسب المقاس الذي ترغب في اظهاره للمشاهد.

مصور الشاشة


كما انه يمكنك من الاحتفاظ بالفيديو حسب الصيغة التي تود اما صيغة الكمبيوتر او التابليت او الهاتف؛ وحسب الصيغة التي تريد مثلا فيما يخص نوعها اما على شكل   MP4, M4V, MOV, MKV, WMV, MPEG, 3GP, WebM, 4K HD videos; MP3, M4A, M4B, AAC, FLAC, WAV.
يمكنك ايضا هذا البرنامج من تسجيل الصورة وتسجيل الصوت ويمكنك عزل الصوت عن الصورة من خلال الفيديو، كما انه يمكنك ان تقوم تسجيل فيديوهات من اليوتوب مثلا ادا اردت ذلك، كما انه سريع التحميل والسطيب لا يأخذ من الا بضع ثوان لا غير وواجهته على هذا الشكل.


واجهة البرنامج


اذا واجهتك احد الصعوبات في تحميل البرنامج المرجو اخبارنا ليتم اصلاح ذلك على الفور.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-