أخر الاخبار

اخيرا تم حل مشكل التغطية في جوجل واعادة التوجيه - Google search console

 

اخيرا تم حل مشكل التغطية في جوجل واعادة التوجيه - Google search console


coverege


 مرحبا بكم في هذه المقالة التي يمكن من شأنها ان تحل بعض المشاكل لذى الكثير من المدونين سواء على منصة بلوجر- Blogger او وورد بريس - WordPress ، سواء اكنت مبتدئا في هذا المجال او محترفا فان مشاكل التغطية او خطأ في اعادة التوجيه التي تظهر لك في مشرفي المواقع Google Search Console ،  ترجع لعدة اسباب ويبقى مؤشر الخطأ في تزايد مستمر دون حلول والمشكل ان الحل بسيط يمكن ان نستخلص كل هذا في هذه العناوين او يمكنك اصلاح ذلك من خلال اتباع الخطوات في الفيديو.


اسباب ظهور مشاكل في التغطية او خطأ اعادة التوجيه في Google search console

اسباب ظهور اخطاء في التغطية او اعادة التوجيه متعددة يمكن ان نستخلصها في بعض النقاط الرئيسية والتي نركزها في ما يلي :
  • طول عنوان المقال URL
  • ثقل القالب 
  • حجم الصور المحملة في المقالات
  • كود javascript 
تعتبر هذه العوارض التي اشرنا اليها سببا في ظهور اخطاء التغطية -coverage- واعادة التوجيه وبالتالي فهي تكون سببا في عدم فهرسة المقالات وظهورها او توفرها في محرك البحث جوجل - Google.

طريقة حل مشكل التغطية واعادة التوجيه - Goole search console


لحل هذا المشكل يمكن الاستعانة ببعض النصائح التي وضعها موقع مشرفي المواقع عبر اداة Lighthouse والتي يمكنك تحميلها من جوجل من اجل معرفة المشاكل المتعلقة بالموقع من ناحية ثقله وايضا Seo ، وسرعته سواء على الموبايل او الديسكتوب : (mobile - desktop).

من بعض الطرق التي يمكن ان تساعدك على تخطي هذه المشاكل هو تقليل حجم الصور اي تحويلها من صيغ jpg او png الى webp ايضا يمكنك اعادة المقال الذي به مشكل الطغطية الى المسودة واعادة ضبط بعض الخصائص عليه كعمل تاريخ تلقائي و اعادة تغيير الرابط الثابت الى رابط اخر ويستحب ان يكون رابطا قصيرا وبعدها اعادة نشره وحذف الرابط الاول من جوجل نهائيا ولحذفه تتوجه الى google search console تتوجه الى عمليات الازالة وتطلب طلب جديد تضع في الرابط القديم وتقوم بحدفه ليتم تعويضه بالرابط الجديد.

من اجل تتبع جميع الخطوات التي قمنا بالتطرق اليها يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو الذي شرحنا من خلاله جميع هذه الطرق بالتفصيل الممل وبتطبيق عملي.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-