أخر الاخبار

الحل النهائي للحد من ثقل الحاسوب


 الحل النهائي للحد من ثقل الحاسوب 

الفرق بين الهارد ديسك HDD et SSD

بلا شك انك تعبت من البحث في اليوتوب والانترنت مجملا عن طريقة زيادة سرعة الحاسوب؛ هناك من يقول لك قم بمسح الاشياء التي لا تستخدمها كبعض البرامج التي لا تعمل عليها وهناك من يخبرك ان تقوم دائما بمسح كلا من سلة المهملات وبعض الاماكن التي تقوم بتخزين الاشياء التي قمت بالدخول عليها من خلال حاسوبك لكن دون جدوى.

 لكن من خلال هذا المقال ساعطيك الحل النهائي لزيادة سرعة حاسوبك واعادته جديدا وذلك من خلال الفيديو الذي ساتركه لك اسفل هذا المقال.

كيف تختار الحاسوب الذي سيناسب طبيعة عملك؟

اذا كان لك الشغف في العمل عبر الانترنت او كنت مبرمجا او تود عمل تصميمات من خلال الفوطوشوب او بعض برامج التصميم فسنريك اي الحواسيب انسب لطبيعة عملك.
اذا كان اهتمامك ينطوي على احد هذه الاشياء التي ذكرناها فانت بحاجة الى حاسوب ذو جودة متوسطة الى عالية حسب قدرتك في شراء الحاسوب؛ لكن مادمنا مبتدئين فالانسب اليك هو ان تقوم بشراء حاسوب حسب المواصفات التالية:
  • ان يكون المعالج من نوع CPU 
  • ان يكون الهارد ديسك SSD 
  • ان لا تقل الرام عن  8 GB 
يفضل ان يكون المعالج من نوع " إنتل INTEL "  وبالاخص من جيل: (core i5 او core i7 ) .

اما في حالة اذا كنت فقط تريد العمل على الكتابة من خلال الوورد او الاكسيل او كنت تعطي دروسا عبر الباور بوينت فانت لست بحاجة الى هذه المواصفات فقط تكتفي بحاسوب 4 جيغابايت في الرام و هارد ديسك فقط HDD.

 في هذا الفيديو ساريك طريقة تغيير الهارد ديسك وتسطيب الويندوز 10 عليه من الالف الى الياء، شاهد الفرق بين HDD و SSD في سرعة الاقلاع





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-