أخر الاخبار

اهم 17 طريقة لربح المال من مدونة بلوجر او الموقع دون عرض اعلانات جوجل

 

اهم 17 طريقة لربح المال من مدونة بلوجر او الموقع دون عرض اعلانات جوجل


طرق الربح من مدونة بلوجر

مرحبًا، في هذا المقال، سنتحدث عن كيفية الربح من بلوجر، ونقدم لكم بعض النصائح حول كيفية تحقيق مبالغ مالية من خلال المدونة او الموقع الخاص بك.

  •  دعونا نتحدث عن بلوجر اولا: يجب انشاء مدونة بلوجر فهي عبارة عن بلات فورم تسمح لك بانشاء موقع مجاني، فهي تملكها شركة جوجل، بحيث تسمح بإنشاء المدونات بسهولة تامة وبدون الحاجة الى مهارات برمجية متقدمة.
  •   تحقيق الربح من بلوجر، يتطلب انشاء مدونة احترافية تحتوي على محتوى ذو جودة عالية ويحظى بالاهتمام من قبل الجمهور او الفئة المستهدفة، ولعمل ذلك يجب اتقان كتابة مقالات متوافقة مع معايير "SEO" لتصدير القوائم الاولى في محركات البحث.
  •  تمكنك بلوجر من ربح المال عن طريق الاعلانات التي تعرضها شركة جوجل نفسها، وهي خدمة تسمح للناشرين بعرض إعلانات جوجل على مواقعهم والحصول على أرباح منها. كما يمكن تحقيق أرباح أفضل عن طريق تحسين حركة المرور من قبل الزوار الذين يتصفحون على مدونتك وذلك من خلال العمل على تحسين ترتيبها في محركات البحث.
  •  هناك طرق اخرى تجعلك تربح المال من بلوجر عن طريق الإعلانات التابعة لجوجل نفسها او من خلال عرض اعلانات بعض الشركات الاخرى، وهي عبارة عن اعلانات للمنتجات التي يتم بيعها عبر روابط خاصة كالافلييت، وكلما دخل شخص وقام بالخدمة المطلوبة عن طريق الرابط الخاص بك تربح انت عمولة .
  •  هناك من يربح من مدونة بلوجر عن طريق بيع الدورات والخدمات الرقمية: كالكتب والديجتال بروداكت "digital product".

"بالاضافة الى ما قمنا بذكره سابقا من طرق الربح، هناك طرق اخرى نذكر منها":

 -  عرض الاعلانات: يمكن ربح المال من خلال عرض رعايات اعلانية لبعض الشركات الاخرى على مدونتك او موقعك مقابا دفع المال اليك.

 بيع المنتجات : تمكنك هذه الطريقة من ربح المال عن طريق بيع المنتجات سواء اكانت لك او عن طريق ترويج منتجات غيرك على مدونتك.

 - الالعاب والتطبيقات: يمكنك الترويج للالعاب او التطبيقات التي تمتلكها او تسوق لتطبيقات غيرك وعرضها على موقعك مقابل تحميلها، وهكذا ستكون لك نسبة محترمة من المال.

  - المشاركات التجارية: يمكن تباذل الخبرات والمعاملات مع الشركات المسوقة لنفس منتجاتك او نفس محتواك عن طريق تكوين شراكة منفعية بينكم.

 -  بيع المنتجات المماثلة: يمكن للموردين والمسوقين بيع منتجاتك او اخبارهم بالتسويق لسلعهم التي يستوردونها من اجل بيعها على موقعك، مع الحصول على نسب مالية.

  بيع الخدمات: هناك مصممين ينتجون الخدمات ويريدون التسويق اليها، مع امتلاكك لموقع ضخم يمكنك بيع الخدمات لهم كالجرافيك والبرمجيات وغيرها.

فالربح من مدونة بلوجر ليس بالسهل؛ بل يحتاج الى متابرة وصبر عميق لتحقيق النتائج المرجوة، ولذلك لا يجب الملل والابتعاد عن الهذف والخطة التي قمت برسمها مسبقا بهذف تحقيق المال عن طريق الموقع او المدونة.

"اضافة إلى ما تطرقنا اليه سابقا، يمكن اعتبار النقاط التالية كإضافات مهمة:"

  •  التسويق بالعمولة: يمكن الحصول على عمولة عند ترويج منتجات أو خدمات تابعة لشركات أخرى على مدونتك. على سبيل المثال، يمكن الانضمام إلى برامج الشراكة التجارية التي توفرها الشركات، وتقديم روابط تابعة للمنتجات أو الخدمات التي تريد الترويج لها على مدونتك. عندما يتم شراء المنتج أو الخدمة باستخدام الروابط التابعة على مدونتك، فسيتم دفع عمولة لك، تعرف على بعض المنصات التي توفر اليك الخدمة.

  •   البودكاست: يمكن إنشاء بودكاست لمحتوى مدونتك، والحصول على مداخل من خلال الإعلانات المدفوعة المتعلقة بالمحتوى الموجود هنا.

  •   الكتابة بالطلب: هناك من يرغب في شراء بعض المقالات الجاهزة فاذا كنت تتقن فن الكتابة يمكنك الربح عن طريق الشركات او الاشخاص الذين يرغبون في شراء ذلك، كما يفعلون في بعض المواقع .

  •   المراجعات المدفوعة: يمكنك عمل امبوكسين لمنتج خاص باحدى الشركات التي تنتج منتوجات جديدة وتقوم بعرضه في منصات السوسيال ميديا واليوتوب.

  •  بيع المساحة الخاصة: تمكنك هذه الخاصية من بيع مساحة على موقعك او مدونتك لبعض الشركات على شكل بانر او مساحة مربعة.

  •  المتاجر الإلكترونية:  إنشاء متجر إلكتروني على مدونتك والحصول على دخل من بيع المنتجات على الموقع.

 

كل ما عليك هو اختيار طريقة متالية والعمل عليها من اجل تطويرها وربح المال من خلالها، فقط كما قلنا العمل والمتابرة في هذا الشريط سنريك بالصورة بعض المواقع العالمية الكبرى كيف يدرون عليهم دخل من خلال مواقعهم عن طريق طرق مختلفة.






 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-