أخر الاخبار

نبذة عن الاسطورة كريستيانو رونالدو - Cristiano Ronaldo

 نبذة عن الاسطورة كريستيانو رونالدو - Cristiano Ronaldo

 

Cristiano Ronaldo

كريستيانو رونالدو هو واحد من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، فقد حقق العديد من الإنجازات الرائعة خلال مسيرته الرياضية.  فمن هو رونالدو؟ وما هو سر نجاحه؟ وكيف انعكست شخصيته واخلاقه في حياته المهنية عن مسيرته الرياضية ؟ كل هذه الأسئلة سنجيب عليها في هذا المقال الحصري فتابعوا معنا قصة الأسطورة كريستيانو رونالدو.

نبذة عن رونالدو Cristiano Ronaldo -  ؟

في 5 فبراير 1985 ولد الاسطورة رونالدو بالضبط في فونشال البرتغالية. حيث بدأ مسيرته الرياضية في نادي "أندورينا" في الثامنة من عمره، وتميز بمهاراته وقدرته على تحقيق الأهداف. وفي سن الـ 12، انضم رونالدو إلى نادي "ناسيونال" البرتغالي، وأثبت نفسه كواحد من أفضل لاعبي الفريق.

ما هو سر نجاح الأسطورة كريستيانو رونالدو؟

وفي سن 16، انتقل رونالدو إلى نادي "سبورتينغ لشبونة"، حيث أثبت مهاراته مرة أخرى، وأصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق. وخلال موسم 2002-2003، توج رونالدو بلقب "أفضل لاعب صاعد" في الدوري البرتغالي، وسجل 3 أهداف في الدوري الأوروبي.

اما في عام 2003، انتقل رونالدو إلى نادي "مانشستر يونايتد" الإنجليزي، وأصبح أحد أفضل لاعبي الفريق. وفي عام 2008، قاد رونالدو فريقه للفوز بدوري أبطال أوروبا، وحصل على جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، وقد فاز رونالدو بالكرة الذهبية مرة أخرى في عامي 2009 و2013.

وفي عام 2009، انتقل رونالدو إلى نادي "ريال مدريد" حيث أصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم. وخلال مسيرته في ريال مدريد، حقق رونالدو العديد من الألقاب، بما في ذلك 4 بطولات دوري أبطال أوروبا و2 بطولات للدوري الإسباني و3 كؤوس العالم للأندية.

وفي عام 2018، انتقل رونالدو إلى نادي "يوفنتوس" الإيطالي، واستمر في تحقيق الإنجازات. وفي عام 2019، حصل رونالدو على "جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي" و"جائزة أفضل لاعب في العالم" من مجلة فرانس فوتبول.

 

كيف انعكست شخصيته واخلاقه على مسيرته الرياضية؟

وقد اشتهر ونالدو بمهاراته الرائعة على أرض الملعب، وقوته البدنية وسرعته الفائقة، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تقمص الفرص في تحقيق الأهداف. ذلك ما جعل رونالدو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حيث اكتسب جمهور قوي وكبير في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى جانب مهاراته الرياضية، فإن رونالدو يحظى بشخصية قوية وأخلاق رياضية عالية.

 فقد كرس رونالدو مجهوده لدعم الأعمال الخيرية، حيث ساهم في تحسين حياة العديد من الناس في شتى أنحاء العالم. وقد تبرع رونالدو عام 2015، بمبلغ 600 ألف يورو لإنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 10 أشهر.

وفي الختام، يمكن القول بأن كريستيانو رونالدو هو واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، فقد حقق العديد من الإنجازات الرائعة خلال مسيرته الرياضية، والان فهو يلعب لصالح النصر السعودي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-