أخر الاخبار

الربح من اليوتوب و بلوجر او وورد بريس - كيفية ربح المال من الانترنت

 

الربح من اليوتوب و بلوجر او وورد بريس - كيفية ربح المال من الانترنت


الربح من الانترنت

  كما اشرنا في عنوان التدوينة فهناك طرق عديدة تجعلك تربح المال من الانترنت ؛ وعلى ذكر ذلك سنتطرق لبعض مصادر الدخل والربح من الانترنت للمبتدئين بوجه الخصوص، نحن لا نجزم ذلك غيما سنشير اليه الان لكن هذه المصادر التي سنتطرق اليها هي التي تعد من اسهل الطرق في الربح من الانترنت مقارنة ببعض المصادر الاخرى مثل الفريلانس freelance او التسويق بالعمولة CPA .

 ما هي مصادر الربح البسيطة من الانترنت للمبتدئين

 كما سبق لنا ان ذكرنا في الاول هناك مصادر متعددة سنذكر منهم اهم مصدرين مميزين وسهلين يمكن البدأ بهما وربح المال من خلالهما و بطرق مختلفة.

الربح من خلال اعلانات جوجل ادسنس Google Adsense 

هناك العديد من الطرق لربح المال من خلال جوجل ادسنس - Google Adsense، كانشاء قناة على اليوتوب او انشاء موقع الكتروني من خلال بلوجر او وورد بريس وايضا من خلال جوجل اربيتراج ولكن نحن سنتطرق من خلال هذا الموضوع الى مصدرين مهمين كاليوتوب والمدونة.


 الربح من اليوتوب للمبتدئين 

اذا كنت ترغب في دخل اضافي قد يصل الى ما يعادل مدخول شهري لك في وظيفة او اكثر من ذلك فان الربح من اليوتوب اصبح العديد من الناس في هذه الاونة الاخيرة يعتبرونه مصدر دخلهم اي انهم يربحون مبالغ محترمة ومبالغ جد جيدة لا يكاد يصل اليها موظف سواء في القطاع العام او القطاع الخاص، واذا كان لك الشغف في العمل من خلال اليوتوب وبداية ربح المال ساعطيك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لجني المال من اليوتوب.

  1. الربح من فيديوهاتك المصورة عن طريق اعلانات جوجل
  2. الربح من خلال عمل اشهارات لشركات معينة
  3.  الربح من الفيديوهات القصيرة (shorts_videos#)
  4. الربح من روابط الافلييت والتسويق بالعمولة

بلاشك انك الان قد اصابك الدهول حول كيفية ربح المال من خلال ما سبق لا تقلق
 ساخبرك عن ذلك بالتفصيل فقط ركز جيدا لانك ربما فقط كنت تعرف ان لليوتوب وسيلة واحدة هي وضع الفيديوهات وتفعيل خاصية الربح ثم الربح من اعلانات جوجل ادسنس، بما ان اليوتوب وضعت بعض الشروط التي اصبحت صعبة شيئا ما خاصة بالنسبة للقنوات الجديدة اي يجب ان تحقق شروطها لكي تفعل خاصية الربح عكس ما كان في الاول الامر سهلا اي كنت تنشئ قناة وتبدأ الربح من خلالها مند اول فيديو لك ولو بصفر مشترك.

المهم مع بداية تطبيق الشروط كالحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعة اصبح العديد من اليوتوبرز يلجأون لبعض الحلول خاصة بعد ظهور بعض المنافسين لليوتوب كالتيكتوك  TikTok الذي عرف شهرة واسعة وكبيرة وقد انتشر في العالم الغربي والعربي كالنار في الهشيم اصبحت اليوتوب تفكر في طريقة للاحتفاظ بجمهورها فاضافة خاصية الفيديوهات القصيرة #shorts_videos. الشيء الذي استغله بدورهم اليوتوبرز في ربح المال. 

اذا مادام حديثنا مع المبتدين فلن نتكلم عن الفيديوهات التي تستدعي تحقيق الشروط المذكورة او التي تستدعي تحقيق الدخل من اجل وضع اعلانات ادسنس؛ ولكن سنتطرق الى طريقة الربح من خلال الفيديوهات القصيرة؛ ولتحقيق ذلك فانك تقوم بتصوير فيديوهات قصيرة لا تتعدى مدتها دقيقة او يمكنك جلب بعض الفيديوهات من خلال المواق التي تقدم فيديوهات وصور مجانية يمكن التعديل عليها مثل pixabay او pexels كما انك يمكنك ان تحمل موسيقى ودمجها مع الفيديو دون حقوق الطبع والنشر من خلال مكتبة اليوتوب المجانية.

هنا لك قنوات كبيرة تقوم بعمل مثل هذه الفيديوهات حسب نيتش niche القناة وادراج روابط الافلييت Affiliate في وصف الفيديو حسب المنتج الموجود في الفيديو اطلع على ذلك من هنـــــــــا.


 الربح من التدوين مدونة بلوجر او وورد بريس

كما ان لليوتوب مزايا متعددة فان انشاء موقع الكتروني يمكنه ان يغنيك عن العمل في الوظيفة اذا تم انشائه واختيار النيتش بالطريقة الصحيحة سواء على بلوجر او وورد بريس ولمزيد من المعلومات حول بلوجر وورد بريس ادخل من هنــــــــــا.

اهم طرق الربح من المدونات متعددة ايضا لكن سنركزها في اهم المصادر التي يمكنك الاستفادة منها وربح المال.

  1. الربح من التدوين عن طريق اعلانات ادسنس او بعض الشركات الاخرى مثل ezoic
  2. الربح من الترويج لروابط الافلييت 
  3. الربح من اعلانات الشركات
  4. الربح من انشاء متجر الكتروني "wordPress"


كيفية الربح من التدوين عن طريق ادسنس او ezoic

 يكون الربح عن طريق التدوين بانشاء موقعا الكترونيا سواء على منصة بلوجر او وورد بريس، ولكي تستفيد من خدمة وضع اعلانات ادسنس او ايزويك يجب ان يكون لك مواضيع حصرية وغير منسوخة من مواقع اخرى كما انه يجب ان تقدم محتوى ذي قيمة يمكن الاستفادة منه وان تملك ضومين مدفوع واستضافة اما مجانية على بلوجر او مدفوعة اذا اردت العمل على وورد بريس. ثم بعد ذلك تقدم طلب الاشتراك مع جوجل ولضمان القبول في الشركة يجب اتباع سياسة ادسنس.

كيفية الربح من ترويج روابط الافلييت على الموقع

لكي تربح من خلال الترويج لروابط الافلييت يجب الاشتراك في بعض المواقع مثل امازون افلييت Amazon Affiliate أو علي اكسبرس افلييت AliExpress Affiliate يمكنكم مشاهدة فيديو شرح طريقة القبول في ذلك خلال 24 ساعة فقط من هنـــــــــــا، او مشادة المقال للتعرف على اهم طرق الافلييت من هنــــــــا، اذن بعد التسجيل في احد المنصات التي سبق لنا ذكرها فانك تاخد روابط المنتجات التي تنوي التسويق اليها في موقعك وكتابة مقال جيد وحصري في مدونتك او موقعك وشرح اهم مميزات هذا المنتج من اجل اقناع الزائر من الشراء عن طريق الضغط على رابطك وهكذا بعد ان يتم الشراء ستربح انت عمولتك - commission دون امتلاك المنتج او ارسال الطلبية او اي شيئ من هذا القبيل فقط تكون انت وسيطا بين البائع والمشتري من خلال موقعك.


كيفية الربح من اعلانات الشركات

الربح عن طريق اعلانات الشركات هو ان تحجز شركة ما مكانا في موقعك مثلا في القائمة الجانبية من موقعك او في رأس الموقع حسب الموضع تضع لها اعلان شركتها وتأخد انت المال حسب موضع الاعلان كما انك تختار الشركات حسب النيتش الذي تقدمه مثلا اذا كان موقعك يهتم بالحيوانات الاليفة كالقطط مثلا فانك تضع اعلانات الشركات التي تهتم ببيع منتجات القطط كاكلها او ادوية القطط مثلا وهكذا وبالتالي فانت تستفيد من اعلان الشركات.

كيفية الربح من انشاء متجر الكتروني

بما اننا الان في عصر الانترنت فان البيع والشراء اصبح اونلاين وكلنا نعلم مدى دخل بعض المواقع التي اصبحت عالمية والتي تعد اغنى المواقع العالمية كامزون و ايباي وعلي اكسبرس وبعض المواقع الاخرى، وكل هذه المواقع التي ذكرناها الان قد بدأت بلا شيء والان اصبحت تغزوا العالم بل الاكثر من ذلك انها لا تمكل اي سلع فقط عبارة عن سوق الكتروني يضع فيه البائعون تجارتهم وهم يجلبون الزوار لهؤلاء البائعين ويربحون من خلال الكراء لهم اماكن داخل المتجر؛ كذلك انت اذا كنت تهتم بمجال البيع والشراء وتبيع بعض المنتجات يمكنك انشاء متجرا الكترونيا ووضع منتجاتك عليه وهناك منصات عديدة تقدم لك هذه الخدمة.


انضم الى قناتنا على اليوتوب من اجل المزيد من الشوروحات المصورة 




كود اخفاء الحقوق من جميع قوالب بلوجر :

<p style='text-align:left;'> All Right Reseved by <a href='https://your site here.com'> name of your site </a>  </p>
 <div class='copyright' style='opacity:0'>
بعد وضع هذا الكود يجب اغلاق <div/> في الاسفل المرجو اتباع الخطوات التي في الفيديو لكي لا تواجهك اية مشاكل واذا لم تكن ملم بالبرمجة المرجو اخد نسخة احتياطية قبل البدأ









تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-