أخر الاخبار

اضافة الموقع (مدونة بلوجر) لادوات مشرفي المواقع - Goole search console

 


اضافة الموقع لادوات مشرفي المواقع - Goole search console


اضافة الموقع (مدونة بلوجر) لادوات مشرفي المواقع - Goole search console


   اصبح  الاقبال على الربح من الانترنت امر يشغل الكثير ممن يريدون العمل اونلاين؛ بحيث تختلف طرق الربح من الانترنت حسب المجال المرغوب العمل فيه. ولا شك ان اكثر ممن اصبحوا يلجؤون للعمل في الانترنت يفضلون الربح من جوجل ادسنس لانه يعد من اسهل الطرق الربحية ، بحيث ان هناك العديد من الذين يريدون العمل اونلاين يفضلون العمل في ادسنس سواء اكانوا مبتديين او محترفين؛ وطرق الربح من ادسنس ايضا متنوعة بحيث اننا نجد من يفضل العمل من خلال اليوتوب وهناك من يفضل التدوين اي انشاء موقع الكتروني سواء على بلوجر او وورد بريس وايضا هناك من يعمل من خلال جوجل اربيتراج...

مادام حديثنا حول العمل من خلال جوجل ادسنس فاننا سنتعرف على طريقة الربح من التدوين اي من خلال انشاء موقعا او  مدونة الكترونية؛ ولعمل ذلك يجب اولا اتباع بعض الخطوات التي لا بد من اجرائها حتى نبنية موقعا متصدرا في نتائج البحث ومحترما لمعاير السيو SEO.


طريقية انشاء الموقع واضافته لادوات مشرفي المواقع


 مهما كان ميولك سواء اتريد بناء متجرا الكترونيا او مدونة فيجب عليك ان تقوم بتقديم الموقع لادوات مشرفي المواقع لتصدر نتائج البحث وارشفة مواضيعك في جوجل حتى يتمكن الزوار من ايجاد موقعك؛ ولكن قبل الشروع في ذلك ساخبرك باهم الخطوات الاولى التي يجب توفرها في موقعك. 

  • اختيار النيتش  NICH

يعد اختيار النيتش من اولويات واساسيات نجاح الموقع والتشجيع على استمراريته بحث تستطيع من خلال الانفراد بمحتوى واحد ان تبني جمهورا متجاوبا ومتفاعلا مع مواضيعك سواء اكان الامر يتعلق بالمدونة او بالقناة وخاصة اذا كنت في بدايات انشاء المدونة، والنيتش هو الموضوع او المحتوى او الاختيار  الذي تنوي العمل عليه مثلا تختص في مجال الطبخ- التقنية - التعليم او اي مجال انت تنوي العمل عليه وتفهمه. 

  • اختيار نطاق وعنوان مناسبين

النطاق او الضومين هو عنوان موقعك الالكتروني اي هو الذي من خلاله سيصل اليك الزوار ويكون على شكل (www.exemple.com)، والهذف من اختيار عنوان سهل وبسيط من اجل تذكره من طرف الزوار وايضا يكون جدابا حتى يضفي لموقعك قيمة.

  • اختيار منصة العمل (بلوجر او وورد بريس)

اذا بعدما عرفت النيتش الذي ستعمل عليه وقمت باختيار عنوان مناسب جاء دور المنصة التي ستركب عليها هذه الاختيارات اما ان تعمل في بلوجر او وورد بريس ولكل مميزاته تعرف عليها من هنـــــــــا.

  • كيفية اضافة الموقع لادوات مشرفي المواقع
لكي تضيف موقعك لادوات مشرفي المواقع يجب التوجه الى :

 GOOLE SEARCH CONSOLE، ثم ثقوم باضافة نطاق موقعك وتدخل ملفي :  SITEMAP و RSS على هذا الشكل :

sitemap.xml

rss.xml


ولكي يتم ارشفة مواضيعك بسرعة وزيادة عدد الزيارات لموقعك يجب ربطه بجوجل نيوز - Goole New، يمكنكم مشاهدة الطريقة من هنــــــــا.


المرجو مشاهدة شرح ما تطرقنا اليه الان من خلال الفيديو التالي وللاستفادة من حلقات متعددة ومفيدة المرجو الاشتراك في قناتنا على اليوتوب.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-