أخر الاخبار

استراتيجيات التسويق الاكتروني عبر اعلانات تك توك - Tik Tok Ads -

 

دليل التسويق الالكتروني عبر منصة تيك توك الاعلانية




تعد اعلانات تك توك من ابرز الاستراتيجيات الفعالة والرائدة في فن التسويق الالكتروني، ولا شك ان التيك توك - TikTok- اصبح من اشهر واكبر المنصات الاجتماعية التي تقوم بنشر بجلب عدد ضخم من المشاهدين والمشاهدات، والمتابعين المتفاعلين مع المنشورات التي تعرض على المنصة، الشيء الذي جعل العديد من المستخدمين لتطبيق تيك توك يلجؤون الى انفاق مبالغ مالية في اعلانات TikTok، وذلك لما تحققه المنصة من جلب الزوار الى المتجر الالكتروني او الى الصفحة المراد الترويج اليها عبر التيك توك، وتتميز هذه المنصة بسهولة استخدامها وايضا لما توفره للمستخدم من ادوات يمكن الاستعانة بها في التطبيق نفسه، كالفلترات وتطبيق مونتاج كاب كات CapCut، والعديد زالعديد من الميزات التي تحسن من جودة الفيديو او الصور بالاضافة الى توفير مكتبة ضخمة من الموسيقى.


كيفة العمل على تيك توك من اجل جودة اعلانات تك توك


لابد على منشئي الاعلانات على تك توك فهم اهتمامات الجمهور المستهدف وخاصة ان التك توك تجلب الفئة الشبابية من الزوار بشكل اكبر مقارنة بالصغار او الشيوخ، لذلك في حالة الترويج لمنتوج ما او لمتجر الكتروني ما، يجب وضع بعين الاعتبار المنتجات التي تستهدف الفئة الشبابية لجلب اكبر عدد من المردوديات والعائدات.

لا يخفى على مستعملي التك توك ان الاعلانات تكون رخيصة جدا في سعر النقرة او حسب تكلفة النقرة مقارنة مع بعض المنصات الاجتماعية الاخرى، لذلك اصبح العديد من اصحاب التجارة الالكترونية واصحاب الافلييت اللجوء الى منصة التك توك من اجل عمل الحملات الاعلانية لاظهار صفحاتهم لاكبر عدد ممكن وجلب العديد من الزوار والمشاهدات وحتى المتابعين.


كيفية تصميم اعلانات تيك توك جذابة واحترافية


  • استخدام الصور او الفيديوهات: من اجل الاحترافية في تصميم الاعلانات يجب العمل على الصور ودمجها في مقاطع فكاهية او مقاطعة مرحة لجلب اكبر عدد من المشاهدين؛ لكن لا يخفى على الجميع ان من اسرار جلب الزوار هو ادراج مقاطع فيديو تشرح نوعية المنتوج المراد الترويج له، وذلك بالعمل على اظهار نقاط القوة التي يغطيها هذا المنتج كمعالجة موضوع او كتقديم حل لشيء ما.
  • استخدام بعض المقاطع الموسيقية: بما ان التك توك تعتمد بشكل كبير على المقاطع الموسيقية وفيديوهات الرقص هناك بعض المقاطع الموسيقية التي تعرف شهرة كبيرة جدا من خلال مكتبة الموسيقى التي توفرها المنصة، لذلك قم بدمج المقطع مع موسيقى ملائمة.
  • التحديات والهدايا: يعمل بعض المؤثرين في جلب الزوار والتفاعل مع صفحاتهم عبر وضع بعض التحديات في بثهم المباشر او المقطع المروج من خلاله لمنتوج ما، ايضا يقومون بتوزيع بعض الهدايا في المسابقات مما يجعلهم يجلبون اكبر عدد من المتابعين المستهدفين.

استهداف جمهور دقيق من خلال اعلانات تيك توك المدفوعة


عند استخدام الاعلانات المدفوعة يتم الوصول الى جمهور واسع مستهدف بشكل دقيق جدا حسب الخيارات التي تم اختيارها في انشاء الحملة الاعلانية نلخصها فيما يلي:

  • الفئة المستهدفة او الجمهور: هنا يتم اختيار الجمهور المستهدف كالفئة العمرية مثلا والاهتمامات المتوافقة مع المنتج المروج له، كالسن والجن/س وايضا نوع الاهتمام كالصحة او التغدية او الجمال الخ.
  • البلد المستهدف: بفضل اعلانات تك توك يمكن استهداف البلد المراد عرض المنتج فيه وجلب عدد كبير من الزوار حسب الاهتمامات المعروضة في المنتج.
  • رابط المنتج: يسمح لك التك توك بوضع رابط متجرك الالكتروني او موقعك او صفحة الهبوط التي تم انشاؤها او اي كان تود جلب العملاء من خلاله، وبالتالي يوفر لك ازرار مناسبة من اجل الضغط عليها وجلب العميل الى موقعك.
  • قاعدة البايات والتحليلات: بفضل ميزة التحليلات يساعدك التيك توك على فهم متطلبات جمهورك والفئة المتفاعلة مع منشورك من اجل تحسين جودة الحملات الاعلانية.


يمكن القول ان منصة تيك توك اصبحت ملجأ العديد من المعلنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي لما توفره من ادوات بسيطة تساعد على انشاء المقاطع المصورة ودمجها مع المقاطع الموسيقية، بالاضافة الى وصول المقطع لاكبر عدد من المشاهدين عبر العالم، فمنصة التك توك اصبحت تنافس اكبر الشركات الاخرى في ما يخص جودة الاعلانات واستهداف الجمهور الدقيق المراد وبسعر تكلفة رخيصة جدا.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-